طريقة اصلاح الفلاش ميموري

في هذا الدرس الجديد احببت ان اشارككم حلا فعالا لأحد المشاكل التي تواجهنا كثيرا جدا فمن منا لم تواجهه ألا و هي تلف الفلاشة وعدم عملها بطريقة سليمة واليوم نشرح لكم طريقة اصلاح الفلاش ميموري او بالاحرى جميع ذواكر التخزين الخارجية كيفما كان نوعها او حجمها و من دون حتى اية برامج فكما و معروف متوفر للتحميل مجموعة كبيرة بل و كم هائل من البرامج المختصة بهذا الغرض منها ما سينفعك حتما و منها ما هو غير نافع تماما لكن ما لا يعلمه اغلب مستخدمي نظام الويندوز هو ان هذا النظام يوفر لك امكانية اصلاح جميع ذواكر التخزين الخارجية و اعادة تهيئتها عبر اداة تسمى disk part و التي لن تحتاج بعدها الى تحميل اي برنامج اصلاح اية بطاقة ذاكرة او فلاش ميموري .
طريقة اصلاح الفلاش ميموري
طريقة اصلاح الفلاش ميموري
هذه الاداة الخاصة بوحدات التخزين الداخلية و الخارجية يمكنك الدخول اليها عبر موجه الاوامر run ثم طلبها و بعد ذلك يمكنك اعادة تهيئة ذاكرة الفلاش ميموري و من ثم فرمتتها و اعادتها و كانك ستستخدمها لاول مرة .
لنبدا على بركة الله :
اولا: نقوم بالدخول الى مشغل الاوامر من خلال الضغط على زر “start” و من ثم الضغط على “run” او عبر الاختصار التالي : زر الويندوز + حرف r حيث زر الويندوز ستجده بين ازرار ctrl  و  alt .
بعدها ستنبثق لك نافذة كالتي بالصورة ثم تقوم بكتابة cmd و من بعد تضغط على ok  او enter ليتم توجيهك مباشرة الى هذه النافذة كالمتواجدة بالصورة الثانية .
1
بعدها لم يتبق لك سوى تتبع الخطوات التالية بدقة لاعادة تهيئة الفلاش ميموري و اصلاحها بدون اية مشاكل :
نقوم بكتابة disk part اسم الاداة كما هو مبين في الصورة التالية
2
ثم نضغط على enter سوف تنبثق لك نافذة كما بالصورة اضغط على yes
4
الان سنقوم باظهار جميع ذواكر التخزين المربوطة بالحاسوب لهذا يجب عبيك اولا ان تقوم بربط ذاكرة الفلاش ميموري التي تريد اصلاحها بالحاسوب الخاص بك
الان نقوم بكتابة هذا الامر : list disk  كما هو مبين بالصورة لاظهار جميع ذواكر التخزين ثم نقوم بالضغط على زر enter و كما تشاهدون بالصورة فانه تم اظهار جميع ذواكر التخزين بما في ذلك حجمها الكلي و المساحة المتبقية  فانا شخصيا ظهر عندي فقط القرص الصلب لانني لا اتوفر حاليا على ذاكرة فلاش ميموري .
5
نقوم باختيار الفلاش ميموري المعطوبة و التي نريد ان نقوم باصلاحها عن طريق كتابة الامر select disk 0 و هو القرص الصلب لكن في حالة قمت بربط انت الفلاش ميموري سيتم اظهارها باسم disk 1 او disk 2 على حسب وضعيتك
الحين نقوم بالضغط على enter بعد ان تم اختيار الذاكرة التخزينية ثم سنقوم الان بعملية تنظيفها عن طريق وضع الامر clean ثم تضغط على انتر ثم تنتظر قليلا .
الان سنقوم باهم امر و هو اعادة تهيئة الذاكرة و من ثم فرمتتها عن طريق وضع الامر create partition primary  ثم تضغط كما العادة على enter
الان لم يتبق سولى فرمتتها عن طريق كتابة الامر  format fs=fat32 ثم تضغط على enter و تنتظر لحين يتم التحميل اللى  100% و اخيرا تضع الامر assign لتثبيت المساحة ثم الضغط على enter احبتي في الله .
الحين سيظهر لك و كانك قمت باعادة ربط الفلاش ميموري من جديد و هكذا فانك تغلبت على المشكل بنفسك و بدون اية برامج .

شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment