كيفية تثبيت ويندوز 8 Windows على جهازك



كيفية تثبيت ويندوز 8 Windows على جهازك


كنّا قد شرحنا فيما سبق طريقة تثبيت نسخة ويندوز 7 على الأجهزة الشخصية، وكان لزاماً علينا أن نشرح طريقة تثبيت ويندوز 8 أيضاً؛ والسبب في ذلك هو الانتشار الكبير لويندوز 8 بين مستخدمي الحاسب الآلي حول العالم، وبسبب الإمكانيات والمميزات التي تحتويها windows 8 من سرعة وحماية لا تتوفر في نسخ الويندوز السابقة. وفي هذا الموضوع سوف نتطرق إلى طريقة تثبيت ويندوز 8 على الأجهزة الشخصية؛ ولذلك عليك أن تقوم بتجهيز نسخة ويندوز 8 على أسطوانة مدمجة CD ويمكنك أن تجدها في أي مكتب للإنترنت قريب من بيتك.
تثبيت ويندوز 8
صورة لسطح مكتب ويندزو 8

خطوات تثبيت ويندوز 8 على الجهاز الشخصي

يمر تثبيت نظام ويندوز 8 بعدة خطوات، ولكني أميل إلى تقسيم هذه الخطوات إلى 4 مراحل رئيسية؛ في المرحلة الأولى تقوم أنت باختيار المكان الذي سوف يتم تثبيت النظام عليه، وفي المرحلة الثانية يقوم النظام بتثبيت نفسه دون تدخل منك، وفي المرحلة الثالثة تقوم انت بإعداد اسم للجهاز وبعض الإعدادات البسيطة، وفي المرحلة الرابعة يقوم النظام بتثبيت التعريفات والإضافات وينتهي من تثبيت النظام تلقائياً. وفيما يلي سوف نوضح الخطوات بالترتيب.

المرحلة الأولى:

ضع الأسطوانة المدمجة والتي تحتوي على نظام ويندوز 8 في محرك الأقراص ثم أعد تشغيل الجهاز (Restart)، وأختر أن يتم الإقلاع من خلال السي دي، ويمكنك تحقيق ذلك بالضغط على أي مفتاح من لوحة المفاتيح مثل المسطرة أو انتر عندما ترى الصورة التالية.
تثبيت ويندوز 8 من السي دي
وانتظر قليلاً حتى ترى الصورة التالية >
تثبيت ويندوز 8
في الصورة السابقة يمكنك تغيير إعدادات المكان واللغة واتجاه لوحة المفاتيح، ولكننا سوف نترك الخيارات كما هي وسوف نضغط على Next لتظهر لنا الصورة التالية والتي سوف نضغط فيها على Install now.
تثبيت ويندوز 8 من السي دي
انتظر قليلاً وسوف يتم تحميل النظام وسوف تظهر لك الصورة التالية، حيث يعرض عليك النظام اتفاقية الاستخدام وعليك وضع علامة صح في المربع الصغير يسار الشاشة ثم الضغط على Next كما هو مشار أمامك في الصورة التالية >
تثبيت ويندوز 8
حينها سوف تنتقل إلى الصورة التالية والتي فيها سوف تختار كما هو مشار إليه بالصورة “Custom: install windows only (Advanced)”.
تثبيت ويندوز 8
اختر البارتشن (المكان) الذي سوف تثبت عليه ويندوز 8، وسيكون أمامك حالتين:
  1. الحالة الأولى أن تضغط على كلمة Next مباشرة إذا لم يكن هناك أي نظام مثبت من قبل على هذا البارتشن
  2. الحالة الثانية وهو في حالة أن هناك نظام تشغيل مختلف مثبت من قبل على نفس البارتشن؛ فعليك الضغط على Drive options (Advanced) ثم الضغط على Format ثم Next
تثبيت ويندوز 8

المرحلة الثانية:

وفي هذه المرحلة يقوم النظام بتثبيت نفسه من الأسطوانة المدمجة إلى المكان الذي اخترته في الخطوات السابقة، وفي هذه المرحلة سوف تلاحظ أن النظام يقوم بإعادة تشغيل الجهاز أكثر من مرة، ودورك هنا ان تكون متفرج حتى تصل إلى المرحلة الثالثة؛ فلا تقم بالضغط على أي شيء حتى تصل إلى المرحلة الثالثة.
تثبيت ويندوز 8تثبيت ويندوز 8تثبيت ويندوز 8تثبيت ويندوز 8تثبيت ويندوز 8تثبيت ويندوز 8تثبيت ويندوز 8

المرحلة الثالثة:

تبدأ المرحلة الثالثة عندما ترى الصورة التالية، وذلك بعد أن تم تثبيت نظام التشغيل ويندوز 8 على البارتشن وتم التعرف على الأجهزة المادية الموجودة لديك؛ مثل تعريف الصوت والشاشة والإنترنت.
تثبيت ويندوز 8
في الصورة السابقة أكتب في المربع الأبيض تحت كلمة PC name المشار له في الصورة اسمك أو أي اسم تريده ثم أضغط على كلمة Next، ثم سوف تنتقل إلى صورة جديدة فقم بالضغط على Use express settings كما هو مشار له في الصورة التالية.
تثبيت ويندوز 8
سوف تنتقل إلى الصورة التالية والتي سوف تضغط فيها على Sign in without a Microsoft account
تثبيت ويندوز 8
ثم سوف تنتقل إلى صورة أخرى تضغط فيها على local account
تثبيت ويندوز 8
سوف تنتقل إلى الصورة التالية؛ فاكتب في خانة user name اسم مختلف عن الاسم الذي كتبته أول مرة ولو بزيادة حرف واحد عليه ثم أضغط على Finish
تثبيت ويندوز 8

المرحلة الرابعة:

بالضغط على finish في الخطوة السابقة، يكون دورك قد انتهى وسوف يقوم النظام بتثبيت باقي مكوناته على جهازك الشخصي وسوف يأخذ بعض الوقت، وعليك أن تتركه حتى يفتح لك سطح المكتب الخاص بنظام ويندوز 8 وهو آخر صورة في هذا الموضوع.
إليك بعض الصور التي سوف تراها في المرحلة الرابعة >
تثبيت ويندوز 8تثبيت ويندوز 8تثبيت ويندوز 8


للمزيد أكثر: http://www.wikikeef.com/how-to-install-windows-8/
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

Post a Comment